استمرار محتالي الخدمات العامة في إستهداف عملاء شركة SCE عبر الهاتف والبريد الإلكتروني

العنوان الفرعي: أساليب إستخدام الضغط الشديد تصل إلى تهديد عملاء شركة SCE بقطع خدمة التيار الكهربائي عنهم.

March 05, 2014 | By David Song @SCE_DavidS

يقوم محتالي فاتورة الخدمات العامة بإستهداف العملاء مرة أخرى وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة عن طريق الهاتف، وأحياناً عبر البريد الإلكتروني كذلك. وفي كلا السيناريوهين، يقوم المحتالون غالباً بطلب المعلومات الشخصية و التهديد بقطع خدمة التيار الكهربائي في حال لم يحصلوا على دفع الفاتورة الفوري.

حيث أفاد البعض من عملاء شركة Southern California Edison (SCE) عن تلقيهم لتلك الرسائل الألكترونية المشبوهة والتي تبدو وكأنها فاتورة. في حين أفاد البعض الآخر عن مكالمات هاتفية مشبوهة وعدوانية  تهدد بالقطع الفوري لخدمة التيار الكهربائي في حال لم  يقم العملاء بدفع الفاتورة المزعوم كونها مستحقة.

"لا تستخدم شركة SCE أساليب الضغط الشديد للمطالبة أو جمع الأموال فيما يخص الفواتير المستحقة"، هذا ما قالته Marlyn Denter، مديرة Consumer Affairs (شؤون المستهلك) لدى شركة SCE. "ليس من مجال عملنا تهديد العملاء بالقطع الفوري للخدمة عنهم".

ولقد سبقت عملية الاحتيال عبر البريد الإلكتروني الأخير مكالمات هاتفية مشبوهة إستهدافت أكثر من 2,000 من عملاء شركة SCE. ولسوء الحظ، فقد كان أكثر من 300 عميل ضحية للإحتيال، حيث كان الكثير منهم من ​​أصحاب الشركات الصغيرة المدارة من قبل العائلة و رجال الأعمال ممن لا تُعد الإنجليزية لغتهم الأولى.

غالباً ما يطالب المحتالون بالدفع الفوري عن طريق بطاقة مسبقة الدفع نقداً أو بطاقة السحب. حيث وصل معدل خسارة العملاء من أصحاب الشركات لدى شركة SCE في العام الماضي إلى ما يصل بين 800$ و 1000$؛ بينما بلغت خسارة العملاء من السكان إلى معدل يصل بين 300$ و 500$. وبشكل عام، تم تقدير إجمالي الخسائر حتى الآن لكافة عملاء شركة SCE ما يصل إلى 225,000$.

 "إننا نطلب من عملائنا توخي الحذر من تلك الحيل والتي تطالب بالدفع الفوري و تهدد بقطع الخدمة"،هذا ما قالته Denter.

ففي حال قام عملاء شركة SCE بتسلم أية رسائل إلكترونية مشبوهة، فيجب عليهم عدم النقر على أية روابط أو مرفقات، وكذلك عدم إرسال رد. ويجب على العملاء أيضاً حذف تلك الرسالة. وفي حال وقع العميل ضحية إحتيال، فيمكن الإبلاغ عن ذلك عن طريق الإنترنت U.S. Department of Justice’s Financial Fraud Enforcement Task Force  (فريق العمل الخاص بقضايا الاحتيال المالي التابع لوزارة العدل الأمريكية) على الموقع StopFraud.gov.

إذا ما أحس عملاء شركة SCE بالشك حيال مكالمة هاتفية قد تكون إحتيالية فيجب عليهم عندها السؤال عن إسم المتصل والقسم الذي يعمل به ورقم الهاتف. فإذا رفض المتصل تزويدهم بتلك المعلومات، فيجب على العملاء إنهاء المكالمة وإبلاغ الشرطة المحلية عن الحادث على الفور.

وفي كلا الحالتين، يجب على العملاء الاتصال بشركة SCE على الرقم 4555-655-800.

Topics: Customer Service, Safety